الجمعة، 26 سبتمبر 2014

اكثر الأسئلة عن طريقة السفر الى السويد









اذا كنت تفكر بالسفر الى السويد بالطرق الغير قانونية يعني التهريب .



اولا : نحن لا نستطيع ان نقدم لكم سوى النصيحة وهي باختصار انك لا تدفع شيء قبل الوصول فهنالك الكثير من النصابين ولهم طرق وأساليب مختلفة فاحذر ثم احذر .



ثانيا : نحن لا نتعامل مع احد من المهربين او حتى السفر بشكل نظامي ولكننا فقط ننشر الأسئلة لكي يتناقش فيها الأعضاء في صفحة منتديات عرب السويد .

ادخل وسجل اعجابك وارسل سؤالك لكي يجيبك أعضاء الصفحة ويوجد اكثر من عشرين الف معجب في الصفحة .


اهلا وسهلا بكم في منتديات عرب السويد


الكثير من المعلومات عن السويد الموقع الرئيسي : 


الدليل الشامل للسويد بالعربي :


ثالثا : موضوع السفر الى السويد ليس في الامر السهل من جميع النواحي ماديا مكلف جدا وايضا نفسيا فهنالك مخاطر في الطريق وايضا موضوع البصمات فإذا لم تكن جاهزا فلا تتعب نفسك كثيرا وتضغط على عائلتك وأهلك وأصدقائك وكما قال الشاعر : 

من تأنى نال ما تمنى 


رابعا : الحيطة والحذر في موضوع السفر فليس كل ما تعرفه تقوله لكي لا تقع في المزيد من المشاكل .


خامس : اذا كنت من سوريا فموضوع الحصول على الاقامة ليس في الأمر الصعب اهم شيء الإثباتات وخصوصا من يفكر ان يقوم بعمل لم شمل لعائلته احضر معك كافة الاوراق لأنك سوف تقابل مسؤول دائرة الهجرة فأخبره كل المعلومات الصحيحة عن عائلتك لكي لا تواجه مشاكل في موضوع لم الشمل .

سادسا : أنصحك بتقديم اللجوء في مالو او غوتنبرغ لان التوزيع للاجئين يكون في قرى ومدن قريبه في الأغلب وليس الحال مثل ستكهولم فالتوزيع يكون بعد المقابله الاولى الى مدن وقرى الشمال .

سابعا : باقي الدول العربية بخصوص تقديم اللجوء اذا لم تكن لديك قضيه مقنعه ومعك ما يثبت ذلك وإذا بصمت في احدى الدول الاوروبية فانت تضيع مالك ووقتك وتخسر نفسك ووقتك فلا تستعجل فقط للسفر لان السويد لن تسأل عنك وسوف تقوم بمخاطبة البلد الذي بصمت فيه حتى لو كنت من اي بلد مثلا سوري او فلسطيني وترجعك اليه .


ثامنا : بعد فترة تقديمك اللجوء لا تجلس تنتظر الاقامة ونفكر ليل نهار !!! ابدا في تعلم اللغة واطلب من مسؤولك في دائرة الهجرة تصريح عمل ولن تحصل عليه اذا لم تثبت هويتك . فربما تحصل على عقد عمل فإذا تم رفض لجؤك تقدم على اقامة العمل . 

تاسعا : الحصول على سكن في السويد في المدن الكبرى امر صعب جدا ويحتاج الى عمل ثابت في تلك المدينة فلا تضيع وقتك في الانتظار سجل في قائمة الشركات واسكن دائماً في مدينة تحصل فيها على فرصة عمل فالسويد كلها متشابهة . 

عاشرا ؛ لا تنتظر المساعدة من احد الا من الواحد الأحد فالسويد وغيرها من الدول علمتني الاعتماد على النفس في كل شيء . 


وفقكم الله أحبتي 

اخوكم المحب | Raed

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق