الجمعة، 9 يناير 2015

الزواج في السويد هام جدا للجميع

الزواج في السويد هام جدا للجميع  


شاب عربي من خارج السويد  ارسل طلب صداقة لي وبعدها بدأ يعرف بنفسه

ثم

قال : بدي أتزوج بنت تكون محترمة وكويسه من السويد في امكانية  لو بتعرف حدا ؟


اخواني اخواتي المحترمين :

طرحت الموضوع هذا لسنوات عديدة وعملت صفحة خاصة لهذا الموضوع ودخلت في نقاشات طويلة مع فتيات وشبان من السويد والخارج .

الموضوع لم ينجح وهنالك صعوبة كبيرة لمن هم داخل السويد فالبنت في الاغلب لها شروط كثيرة ولا تريد زوج عاطل عن العمل وبدون اقامة على الاقل ومنهم الكثبرون لا يحبون طريقة الزواح من الانترنت ويرون انها طريقة لا تناسب الفتاة العربية على الرغم ان هنالك الكثير من الشباب  العربي الصادقين في السويد الذين يرغبون بالزواج .


لدي اكثر من صديق وصل عمرهم قرابة الاربعين عام وهم ما زالوا يبحثوا عن بنت الحلال فالموضوع اصبح معقد لدى البعض فمنهم غير مقتنع في العربية في السويد بسبب طريقة تفكيرها والحرية ويرغب ان يتزوج فتاة من بلدة ولكن مشكلة لم الشمل وطول الوقت يجعله يتردد وغير ذلك كثير .


للاسف اكثر الذين يرغبون بالزواح من الشباب من خارج السويد هدفهم واضح من الزواج هو : السفر الى السويد يعني زواج مصلحة ومنهم لا يهتم زوجة اجنبية من اي بلد من اي عمر المهم يصل الى هنا وبعد الوصول تبدأ المشاكل وخصوصا اذا بدأت الزوجة بالضغط عليه بالطلبات المادية وغيرها وتهديده بعدم اكمال معاملة الاقامة وهنا تبدأ حياة الذل الذي يعيشها الكثير من الشباب العربي في هذه البلاد مقابل الاوراق يخسر كرامته ومنهم من ينجب طفل من زوجته الاجنبية ويدخل في مشاكل الزواج المختلط الذي يعكس صورة سئية عن نفسه ودينه وبلده ويضيع الاطفال بين الوالدين والمحاكم وتنتشر العقد النفسية .

زواج المصلحة لا يبارك به الله ولا حتى الناس والهدف منه واضح الاقامة يعني حال الحصول على الاقامة الدائمة يطلق الرجل زوجته  .  هل هذا حرام ام حلال ؟ ما رأيك انت ؟

وهل تعتقد انه مجاني يدفع الشاب العربي المتواجد في السويد من اجل هذا الزواج للمصلحة اكثر من مائة الف كرون الى مائة وخمسين الف  كرون للزوجة مقابل اكمال الاوراق وليس بالمجان .

ايضا اذا اكتشفت الدولة ذلك مشكلة كبيرة جدا تخسر مالك وتعبك وكل شيء وربما تدخل السجن لفترة طويلة ويتم وضع منع لدخول أوروبا لفترة طويلة .


الموضوع طويل جدا واحببت ان اشاركم فيه لان من يعيش خارج اوروبا يعتقد ان الموضوع سهل جدا ويرى انها طريقة سهلة وجيدة للوصول الى أوروبا .

أمل منكم المشاركة في هذا الموضوع مع ذكر الايجابيات والسلبيات وفقكم الله




RAED ABU MOHAMMAD

هناك تعليقان (2):