الاثنين، 3 فبراير 2014

معلومات عامة بخصوص الهجرة الى السويد





معلومات عامة بخصوص الهجرة الى السويد


هناك مئات الأشخاص يتلهفون للسفر الى السويد و يبحثون عن المساعدة و بالمقابل هناك تجار يستغلون حاجة طالبي الهجرة و يتواصلون معهم تحت مسميات مختلفة منها مؤسسات وهمية تحمل اسماء توحي بانها مكاتب قانونية و هناك مهربين يتواصلون مع راغبي الهجرة و للجميع اقول:

دولة السويد لا تتعامل مع اي سمسار تحت اي مسمى لتسهيل منح الإقامة و من هنا نرجو عدم الإنخداع بمعسول الكلام و الصلاحيات لهؤلاء السماسرة و يبدأ دور المحامي أو اي شخص ليترافع عن طالب اللجوء بعد أن يقدم الشخص طلب لجوء داخل السويد أو اختيار السويد للاجئ في المخيمات بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة المتعلقة باللاجئين , و عند إختيار محامي او اي شخص يمثل المهاجر يجب ان يكون هناك توكيل رسمي من طالب اللجوء لهذا الشخص و مصلحة الهجرة تدفع اتعاب المحامي اذا وافقت عليه, ولا يحتاج الشخص ان يتحمل اي مصاريف محاماه. 

كما أن السويد لا تمنح المهاجرين الراغبين بشراء بيت او اسثمار مال الإقامة الدائمة او المؤقته مهما كان حجم المال المستثمر ... و هناك سماسرة يستغلون طالبي الهجرة بالإيحاء لهم بانهم يستطيعون اصدار اقامات لهم .. و يطلبون منهم اموال طائلة ... و بعد خصولهم على المال يتهربون من الشخص المخدوع ...

من يريد العمل في السويد عليه التواصل مع الشركات السويدية و يقدم طلبات استخدام و اذا وجدت هذه الشركة ان طالب العمل من الكفاءات المطلوبة يقوموا بتقديم طلب استخدام رسمي و تمنحهم مصلحة الهجرة اقامة مؤقته لعامين و يمكن ان يجدد لعامين و بعدها يمكن ان يحصل على اقامة دائمة..

هناك شركات وهمية تستغل طالبي العمل و تأخذ منهم الاف الدولارات و يتهرب بعدها اصحاي هذه الشركات الوهمية...

لا تنخدعوا بما يقوله اشخاص يدعون بانهم وجدوا مساعدة من هذه الشركة او تلك ... لأنها في غالبيتها دعاية كاذبة ... 

و هناك من يستغل طالب الهجرة بتأمين زواج كاذب مقابل اموال طائلة و غالب هذه الزيجات الوهمية توقع طالب الهجرة في قفص مظلم و يستغل بشكل حبيت و غالبا ما يقوم الششخص الذي تزوج بطالب الهجرة بفسخ عقد الزواج قبل انتهاء مدة الإقامة و هي عامين .. اذا لم يدفع طالب الهجرة اموال كبيرة.. هذا بالإظافة للحرمة الشرعية لمثل هذه الحالات..

و اخيرا .. اتمنى أن يعي الجميع بانهم مسؤولون عن رضوخهم لهؤلاء المخادعين و المستغلين و القانون لا يحمي المغفلين ..

مستشار مكتب الأسرة للإرشادات الأسرية و القانونية
محمود الدبعي
منتديات عرب السويد |Raed

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق