الأربعاء، 22 يناير 2014

الطريق الصحيح للرعاية الصحية في السويد




إنذار النجدة


 في حالات المرض الطارئ أو الإصابة والحرائق أو إذا كنت ضحية لجريمة يجب عليك الاتصال برقم إنذار الطوارئ 112  الرقم يصلك إلى إنذار الطوارئ  والتي يمكن أن ترسل سيارة إسعاف أو الشرطة أو سيارة الاطفاء . الاتصال بالطوارئ 112 مجاني و يمكنك الاتصال بهم حتى لو كان الهاتف المحمول الذي تتصل منه مغلق أو بدون  تغطية.
من المعتاد أن تسألك الطوارئ عن أسم المتصل وما الذي حدث وأين وفي أي مكان أنت الآن .

الاستشارات الطبية 1177


إذا كنت مريضا أو تريد المشورة بشأن الرعاية الصحية يمكنك الاتصال بالاستشارات الطبية على رقم1177. المشورة الطبية مفتوحة على مدار الساعة كل يوم من أيام السنة. عندما تتصل بالاستشارات الطبية تتحدث إلى ممرضات من ذوي الخبرة والمدربين تدريبا خاصا والذين يقدمون النصائح والإرشاد المرضى. في الوضع الحالي تقدم الاستشارات الطبية النصائح فقط باللغة الإنجليزية أو السويدية.
المشورة الطبية1177 متاحة أيضا على شبكة الانترنت حيث يمكنك الحصول على المشورة والنصائح والإجابة على العديد من الأسئلة حول الصحة والرعاية الصحية.


احتياجات الرعاية الصحية أو المرض التي ليست طارئة


إذا كنت تشعر بالمرض ولكن لا تحتاج إلى المساعدة الطارئة فيجب عليك الاتصال أولا بالعيادة الخاصة بك. لإيجاد عيادتك الخاصة


رعاية الطوارئ


مستشفيات الطوارئ مفتوحة على مدار الساعة. الأطفال والبالغين الذين يصابون بمرض مفاجئ خطير أو جرح خطير فيجب عليهم الذهاب إلى عيادة الطوارئ . والذي قد يكون على سبيل المثال آلام شديدة في الصدر صعوبة في التنفس  إصابات الرأس والكسور  جروح عميقة ونزيف كبير أو أزمة حادة. في مقاطعة أوستيريوتلاند يوجد ثلاثة مستشفيات مع عيادات الطوارئ التي تكون مفتوحة على مدار الساعة :

مستشفى فرينيفيس في نورشوبنغ
Norrköping external link
العنوان Gamla Övägen 25 601 82 Norrköping
عيادة الطوارئ موجودة في الجزء الخلفي من المستشفى

المستشفى الجامعي في لينشوبنغ
Linköping external link
العنوان Universitetssjukhuset 581 85 Linköping
عيادة الطوارئ موجودة في المدخل الشمالي

المستشفى في موتالا
Motala
العنوان Lasarettsgatan 37 591 85 Motala
عيادة الطوارئ موجودة في مدخل القسم أ .


المراكز الصحية


الأطفال والبالغين الذين يحتاجون إلى رعاية ولكن ليست طارئة و ليست بالمرض الخطير على الحياة يجب أن يتصلوا أولا بالمركز الصحي. في المراكز الصحية يمكنك الحصول على الرعاية والعلاج لمعظم الأمراض والاضطرابات. يمكن للمركز الصحي أن يساعد أيضا في القضايا الصحية المختلفة مثل ما إذا كنت تريد انقاص وزنك أو الإقلاع عن التدخين. يعمل في المركز الصحية من بين العاملين الأطباء والممرضات والأخصائيين الاجتماعيين في بعض الأحيان أو علماء النفس. الأطباء هم من الاختصاصيين في الطب العام ويعرفون الكثير عن الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية. يقوم الأطباء بتحديد أيا من الأمراض يعاني المريض عن طريق طرح أسئلة للمريض وإجراء الفحوصات. الممرضات في السويد لديهم تعليم أكاديمي متعدد السنوات ويتحملون مسئولية رعاية المرضى. هذا يعني أنهم يمكن أن يساعدوا المريض على التعايش مع مرضه أو مثلا تناول أدويتهم. الاخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس يجب أن يكونوا  في المراكز الصحية للاجتماع مع المرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية. كل الاخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس لديهم التعليم الأكاديمي المتعدد السنوات .
في بعض الأحيان قد يحتاج المريض الرعاية من طبيب اختصاصي في مرض معين. فيقوم الطبيب في المركز الصحي بكتابة ما يسمى بالإحالة.

تحديد موعد


المراكز الصحية مفتوحة خلال النهار طوال أيام الأسبوع. بعض العيادات مفتوحة في الليل. لحجز موعد اتصل على عيادتك واحجز اتصال هاتفي. عندما تصل إلى جهاز الرد على المكالمات التي تطلب منك إدخال رقم هاتفك والانتهاء مع ضغط زر المربع #. ثم يخبرك جهاز الرد عبر الهاتف الوقت الذي سوف تقوم الممرضة بالاتصال بك. يمكنك أيضا حجز موعد من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الصحي الخاص بك Hitta din vårdcentral. external link
يحق للمرضى الذين يحتاجون إلى مترجم أن يحصلوا على مترجم عندما يزورون الطبيب ويجب أن يخبروا عن حاجتهم للمترجم عندما يحجزون الموعد . أحيانا تضطر إلى الانتظار بضعة أيام للحصول على موعد ولكن في معظم المراكز الصحية  يوجد مواعيد يومية للحالات الطارئة .

المراكز المناوبة إذا كنت بحاجة إلى رعاية في الوقت الذي يتم إغلاق عيادتك العادية  يمكنك زيارة المراكز المناوبة . فمن الأفضل أن تتصل بـ 1177 أولا وعندها تساعدك الممرضة على تحديد موعد. المراكز المناوبة موجودة في : لينشوبنغ Linköping external link نورشوبنغ Norrköping external link موتالاMotala external link



مركز الاستقبال التخصصي

للوصول إلى مركز الاستقبال التخصصي يجب أن تحصل على إحالة من طبيبك أو طبيب في المستشفى الخاصة بك. العثور على استقبال الحق هنا
الصفحة مترجمة لعدة لغات


خدمات الإنقاذ

تطفئ خدمات الإنقاذ النار في حالات الحرائق ويساعد في حالات الحوادث على الطريق أو في البحر. خدمات  الانقاذ تعمل أيضا لمنع الحرائق.  على سبيل المثال من خلال التحدث حول كيفية عمل أجهزة الكشف عن الدخان وطفايات الحريق .


يمكنك أن تقوم بما يلي إذا بدأ الحريق :

الإنقاذ أنقذ الأرواح التي في خطر  ولكن بدون أن تخاطر بحياتك . تذكر أن الدخان سام . ازحف على الأرض لتخرج من المكان المحترق . أغلق النوافذ والأبواب.
التحذير
حذر أولئك المهددين بالحريق.
الإنذار شغل إنذار الحريق إذا وجد أو اتصل على  112 من مكان آمن. انتظر خدمات الطوارئ واستقبلهم عند وصولها.
الإطفاء
ذا كان لديك معدات مكافحة الحرائق يمكنك أن تبدأ بإطفاء الحريق بواسطة طفاية حريق على النار الخافتة - وليس الجريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق