الأحد، 19 يناير 2014

فكر أن في بداية حياتك في السويد




فكر أن في بداية حياتك في السويد

هناك الكثير لتفكر به عندما تكون قادم جديد في السويد. لقد قمنا بقائمة بأهم الأشياء التي ستفكربها:

الرقم الشخصي: بأسرع وقت ممكن بعد قدومك للسويد يجب أن تذهب إلى دائرة الضرائب في مدينتك وتقدم طلب وإعلان عن إنتقالك وتسجيل نفسك في قيد النفوس. خذ معك جواز السفر مع وثيقة الإقامة.

لإنه من الجيد أحياناً أن تستطيع إثبات أنك تقدمت بهذا الطلب ومن الأفضل أن تحصل على نسخة من هذا الطلب.

عندما ينتهون من متابعة طلبك ستحصل على الرقم الشخصي. هذه العملية قد تأخذ من عدة أيام إلى أربعة أسابيع.

عند حصولك على الرقم الشخصي يصبح لك الحق بالتقديم على إخراج القيد والحصول على الهوية الشخصية و المهام البنكية.

مؤخراً أصبح من مهام دائرة الضرائب أن تصدر بطاقة شخصية خاصة بالأجانب. السبب هو أنه من الصعب للأشخاص الذين لا يملكون وثائق شخصية الحصول على  بطاقة شخصية سويدية.

من تاريخ أول أكتوبر 2010 أصبح من حق الحاصل على الإقامة أن يقدم على طلب الحصول على الهوية السويدية بدون أن يقدم إثباتات شخصية والسماح لدائرة الضرائب أن تقارن معلوماتك الشخصية في طلبك مع المعلومات الموثقة عنك في دائرة الهجرة. هذه المعلومات التي يتم مقارنتها هي الأسم والطول والصورة والتوقيع ووثائق السفر ووثيقة الإقامة. لذلك من المهم أن تخبر دائرة الضرائب أنك ترغب بتأكيد هويتك و تحمل معك جواز سفرك أو وثيقة الإقامة إذا أردت أن تثبت هويتك عند تقديم الطلب.

للأهل والأبناء: إذا كان لديك أبناء فيجب عليك تسجيلهم أيضاً في قيد النفوس عندما تنتقل إلى السويد. هذا مهم جداً حتى تستطيع كوالد أو والدة أن تسجل الطفل في المدرسة أو الحضانة أو تحصل على الحقوق المتعلقة بالتأمينات والتأمينات الإجتماعية.

تحصل على إعانة الطفل بشكل آلي بعد تسجيله في قيد النفوس في دائرة الضرائب. متابعة المعاملة قد يأخذ شهرين من تاريخ تسجيل الطفل.

التعويضات الأخرى التي تتعلق بالأطفال كنقدية الوالدين  وعلاوة تعدد الأطفال و مساعدة السكن ونفقة دعم الحضانة

يجب ان تتقدم أنت بالطلب للحصول عليها من دائرة التأمين. تستطيع تقديم طلب للحصول على نقدية الوالدين ومساعدة السكن أو نفقة دعم الحضانة  حتى في حال الطفل لم يحصل على الرقم الشخصي بعد.

إذا أردت تقديم طلب للحصول على نقدية الوالدين أو نفقة دعم الحضانة أو مساعدة السكن أو علاوة تعدد الأطفال يجب أن تأخذ معك إثباتاً أن الطفل مسجل بقيد النفوس وإثبات الشخصية ووثائق أخرى لدائرة التأمين وتقديمهم بشكل شخصي أو إرسالهم بالبريد.

تذكر بانه إن كان الطفل لم يحصل على الأرقام الأربعة الأخيرة فيجب عليك ان تكتب رسالة إلى دائرة التامين وتشرح بأن هذه المساعدات التي تطلبها تتعلق بطفل لم يحصل بعد على الأرقام الأربعة.

رعاية الأطفال: يتم التقديم على الحضانة والصف التحضيري في بلديتك. الإستمارت الخاصة بالتقديم تجدها على صفحة البلدية الرئيسية تحت عنوان الأطفال والدراسة.


المصدر : http://www.nyiostergotland.se/arabiska.4.5dd414ac13c8723e8841050.html


منتديات عرب السويد :  RAED

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق