الاثنين، 9 نوفمبر 2015

جمعيات و منظمات




هل تريد البدء في لعب كرة القدم، إيجاد كنيسة أو مقهى لغوية قريبة من مكان سكنك؟


هل تحتاج إلى التحدث مع شخص أو الحصول على مساعدة أو دعم بخصوص شيء يتعلق بك أو بعائلتك؟ 
 
السويد فيها العديد من الجمعيات التي تُنظم فيها أنشطة محلية تسمح لك بالتقاء أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مشابهة لك. يمكنك كذلك الحصول على مساعدة و دعم بخصوص أشياء تشعر بأنها صعبة لك أو إن كانت حالة أحد من أقاربك ليست جيدة. بعض الأمثلة عن الجمعيات و المنظمات الموجودة في السويد هي الجمعيات الرياضية و الثقافية، الاتحادات الدراسية و الطائفات الدينية. يمكنك فيها المشاركة في أنشطة مثل مساعدة في الواجبات المدرسية، نشاطات أوقات الفراغ و نشاطات رياضية، دعم عائلي و مقاهي لغوية. 


Caritas Angered
Caritas Frivilligcentral i Hjällbo هو مكان متعدد الثقافات للاجتماع يتيح فرصة للسكان للالتقاء مهما كانت جنسيتهم، ديانتهم أو جنسهم. نحن نساهم في تشكيل آراء من أجل سياسة لجوء إنسانية و مطابقة للقانون. تشتغل Caritas اشتراكا مع جمعيات و سلطات محلية في غوتنبرغ.
Caritas Sverige
Caritas  هي منظمة مساعدة تنمية تابعة للكنيسة الكاثوليكية التي تعمل بهدف حصول جميع الناس على حقوق و كرامة متساوية. تقدم Caritas في السويد دعم محلي للمسنين و المرضى، استشارات في أسئلة اللجوء، كما تعمل ضد الإتجار بالبشر، و تقوم بإجراءات تطوعية و ما إلى ذلك. نحن نقوم عبر كل العالم بإجراءات إنسانية في مناطق الكوارث و ندعم دول في صراعها ضد الفقر و الاضطهاد. نحن ننتمي إلى Caritas Internationalis، أي Caritas الدولية التي تعتبر إحدى أكبر شبكات مساعدة التنمية في العالم، و التي تجمع حوالي 160 منظمة وطنية كاثوليكية في أكثر من 200 دولة.
Civilförsvarsförbundet (اتحاد الدفاع المدني)
Civilförvarsförbundet هي منظمة دفاع تطوعية هدفها الأمان في الحياة اليومية و عند حدوث أزمات في المجتمع. تنظم  Civilförsvarsförbundet و تدرّب مواطنين مسؤولين، مدركين بالأخطار و منهمكين في عملهم
Eritreanska Riksförbundet i Sverige (الاتحاد الوطني الإيريتري في السويد)
Eritreanska riksförbundet i Sverige, Eris، هي منظمة جاملة محايدة و مستقلة سياسيا و دينيا، أسست في عام 1987. تعمل Eris من أجل حصول الإيريتريين على نفس الحقوق مثل كافي المواطنين
FAIS-IR
الاتحاد الوطني الإيطالي.
Folkbildningsförbundet – studieförbundens riksorganisation (الاتحاد الثقافي الشعبي- المنظمة الوطنية للاتحادات الدراسية)
Folkbildningsförbundet هي واحدة من عشرة منظمات تطوعية دراسية التي هي:ABF, Folkuniversitetet, Ibn Rushd Kulturens, Medborgarskolan, NBV, Sensus Studieförbund, Studiefrämjandet, Studieförbundet Bilda, Studieförbundet Vuxenskolan. هذه الاتحادات الدراسية لها توجيهات و مبادئ مختلفة. تشكل الاتحادات الدراسية أكبر مكان للاجتماع في السويد فيما يخص المعرفة و الثقافة
Folkets Hus och Parker
Folkets Hus och Parker هي حركة شعبية فيها حوالي 600 جمعية عضوية التي تدير Folkets Hus و الحدائق الشعبية و مهرجانات في كل السويد، و التي تشكل مكان اجتماع هامة و مقدرة من الجميع كما تعتبر أماكن محفزة للثقافة. ­ هذه الحركة الشعبية منقسمة إلى 7 وحدات إقليمية و تملك عبر الجمعيات العضوية 140 قاعة سينما في كل السويد.​
Föreningen Skyddsvärnet i Stockholm
Föreningen Skyddsvärnetفي ستوكهولم هي منظمة تطوعية، و توجد اليوم تسعة أنشطة في سلسلة رعاية  (vårdkedja) Skyddsvärnet. سلسلة الرعاية Vårdkedjan هي أداة قوية تعطي الإجراءات اللازمة لكل زبون في محاولته في المعيشة دون جرائم، دون إدمان و دون مشاكل اجتماعية نفسانية.
Forum för frivilligt socialt arbete (منتدى للعمل الاجتماعي المتطوع)
Forum för frivilligt socialt arbete هي منظمة جاملة لمنظمات المجتمع المدني، توجيهها اجتماعي و تشكل منصّة لتبادل المعارف و تطوير الأفكار. يتكون أعضاء المنتدى من 34 منظمة وطنية.
Frivilligsamordnarnas Förbund
Frivilligsamordnarnas Förbund هي منظمة تطوعية و اتحاد مهني للذين ينظمون و يديرون في السويد أشخاص متطوعين على المستوى البلدي و التطوعي
Göteborgsregionens Sociala Ekonomi
Göteborgsregionens Sociala Ekonomi هدفها تسهيل الوضع الاقتصادي لأعضائها عبر تقوية الاقتصاد الاجتماعي في منطقة غوتنبرغ
Hela Sverige ska leva
Hela Sverige ska leva هي جمعية عضوية للمجموعات المحلية و لحوالي خمسين منظمة التي اختارت دعم العمل عبر عضويتها. نحن نعمل في إعطاء نصائح و دعم لمجموعات تطويرية محلية و توفير أدوات لتحسين العمل المحلي. نحن كذلك منظمة تحاول التأثير عبر رفع أسئلة مهمة للسكان في الأرياف.
Hyresgästföreningen (اتحاد المستأجرين)
Hyresgästföreningen هي منظمة عضوية ديموقراطية للمستأجرين التي تعمل لكي يصبح للجميع الحق في سكن جيد و لسعر مقبول. حوالي نصف مليون عائلة هي أعضاء في Hyresgästföreningen. يعمل Hyresgästföreningen لكي يكون للجميع الحق في سكن جيد و لسعر مقبول.
Individuell Människohjälp, IM
IM هي منظمة سويدية لمساعدة التنمية تكافح ضد الفقر و الاستبعاد الاجتماعي و لإظهارهم. تساعد IM النساء، الرجال، الفتيات و الفتيان لكي تتاح لهم كل الإمكانيات في المجتمع. عبر تجاوز الحواجز الثقافية و اللغوية، خلق أماكن اجتماع للحوار و إعطاء دعم نفساني اجتماعي، تساهم IM في زيادة الإمكانيات لأفراد و مجموعات تصبح مستبعدة دون هذه الإجراءات. المزيد من المعلومات عن نشاطات IM التي تهدف إلى الاندماج الاجتماعي.
Internationella Kvinnoförbundet (الرابطة الدولية النسائية)
Internationella Kvinnoförbundet för Fred och Frihet, IKFF, هي الفرع السويدي للرابطة النسائية الدولية للسلام والحرية Women's International League för Peace and Freedom  . IKFF هي منظمة سلام تركز على رفع دور النساء كممثلات في الأسئلة الخاصة بالسلام و بالأمن السياسي. تدار الأنشطة عبر مشاريع في الفرع المحلية في السويد و على المستوى الدولي.
IOGT-NTO
IOGT-NTO هي جزء من حركة ثقافية شعبية على المستوى الدولي. في حركة IOGT-NTO يتجمع ناس أخذوا موقفا للامتناع عن المسكرات و يشاركون إرادتهم في العمل لتوفير ظروف حياة أفضل لجميع الناس.
Irakiska Riksförbundet, IRS (الاتحاد الوطني العراقي)
Irakiska Riksförbundet i Sverige هي منظمة جاملة للجمعيات السويدية و العراقية.
Kurdiska Riksförbundet (الاتحاد الوطني الكردي)
Kurdiska Riksförbundet هو منظمة مستقلة على المستوى السياسي و الديني عندها جمعيات أعضاء في كل أنحاء السويد. يمكن طلب الانتماء كعضو في الجمعية الكردية Kurdiska Föreningen في بلدية السكن أو في أقرب بلدية توجد فيها هذه الجمعية.  أساس أنشطة KRF هي الأسئلة اللغوية السياسية و الثقافية السياسية و المتعلقة بالهوية السياسية.
LP-verksamhetens Ideella Riksförening
LP-verksamheten تديرها Pingströrelsen (الحركة الخمسينية) و تعمل في وقاية و مساعدة التخلص من الإدمان على المخدرات و الكحول عبر العمل الميداني، أنشطة للشباب، مراكز محلية للالتقاء و مساكن الرعاية التي تعرض معالجة روحانية، طبية و اجتماعية.
Magan Welfare Förening
Magan Welfareهي جمعية غير ربحية هدفها الأساسي هو العمل من أجل الديموقراطية في الدول التي لا تمارس الديموقراطية و التي لا تحترم حياة الإنسان. تهتم الجمعية بحقوق النساء و الشباب على الخصوص و تعمل من أجل المساواة بين الجنسين و ضد التمييز. Magan Welfare Förening لها مركزها في غوتنبرغ.
Malmö Idrottsföreningars Samorganisation
Malmö Idrottsföreningars Samorganisation, MISO, مهمتها تمثيل الجمعيات الرياضية في مالمو. MISO هي مؤسسة الاتصال أمام لجنة أوقات الفراغ في مالمو Malmö Kommun Fritidsnämnden و لجنات أخرى، و تسهل التعاون بين الجمعيات الرياضية، التجمعات الرياضية و المنظمات الأخرى التطوعية في مالمو.
Rädda Barnen Sverige (أنقذوا الأطفال)
Rädda Barnen هي منظمة لحقوق الأطفال التي تعمل لكي يمكن لكل الأطفال التمتع بحقوقهم، و أساس أنشطتنا هي معاهدة الطفل. أساس عمل Rädda Barnen هي معاهدة الطفل.
Rainbow Sweden
Rainbow Sweden هي تجمّع منظمات مستقلة التي تعمل من أجل تخفيض الإدمان و الجرائم و الاستبعاد الاجتماعي. أنشطة المنظمة و ما تعرضه في ما يخص إعادة التأهيل أساسها التخلص من الإدمان على المخدرات و تعمل لعرض العديد من إمكانيات المعالجة و إعادة التأهيل، و تأخذ بعين الاعتبار احتياجات الناس الخاصة بهم.
RFSL (الاتحاد السويدي للمساواة الجنسية)
Riksförbundet för homosexuellas, bisexuellas, transpersoners och queeras rättigheter, RFSL, عنده أقسام محلية في كل أنحاء السويد. يعمل RFSL لكي يحصل المثليين، مزدوجي الميول الجنسية و المتحولون جنسيا، و الأشخاص الآخرين ذوي الهويات و التصرفات الجنسية المختلفة، على نفس الحقوق و الإمكانيات و الواجبات التي يتمتع بها الآخرين. عند RFSL كذلك اتحاد للشباب، RFSL Ungdom.
RIFFI (الاتحاد الوطني للجمعيات الدولية للنساء المهاجرات)
Riksförbundet Internationella Föreningar för Invandrarkvinnor, RIFFI، هي منظمة جاملة لحوالي 30 جمعية محلية في كل أنحاء السويد. الجمعيات المحلية تشكل مكان اجتماع مهم في المنطقة للنساء التي تتعاون مع السلطات و الاتحادات الدراسية لتوفير إمكانيات أفضل للاندماج. تنظم الجمعيات دورات باللغة السويدية و الإنكليزية و مواد أخرى، مثل الأسئلة المتعلقة بالديموقراطية و النفوذ.
Riksförbundet Frivilliga Samhällsarbetare
تتكون Riksförbundet Frivilliga Samhällsarbetare من حوالي 85 جمعية محلية لها مهمات مثل  مراقب متطوع, مساند للأزواج، ممثل مؤتمن، مساند، عائلة مساندة، عائلة دعم، شخص مساند، وصيّ، ولي أمر معين خصوصيا، كما تقوم بزيارات في السجون و المؤسسات الإصلاحية. يعمل RFS  لكي يحصل جميع المستعملين، الزبائن، المرضى و المسؤولين الرئيسيين الذين هم بحاجة إلى دعم، على إجراءات قانونية بنوعية جيدة.
Riksidrottsförbundet (الاتحاد الوطني الرياضي)
Riksidrottsförbundet هي المنظمة السويدية الرياضية التي لها مهمة دعم، تمثيل و إدارة الحركة فيما يخص العديد من الأسئلة المشتركة، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
Riksteatern (المسرح الوطني)
Riksteaternهي حركة شعبية تملك مسرح وطني يقوم بدورات مسرحية عبر السويد. حوالي 40000 عضو، 230 جمعية مسارح وطنية، 21 جمعية إقليمية و 50 منظمة مرتبطة في كل أنحاء السويد هي جزء من Riksteatern الذي ينظم، يطور و يصدر فنون تعبيرية.
SIOS (منظمة التعاون للمنظمات العرقية في السويد)
Samarbetsorgan för etniska organisationer i Sverige, SIOS, هي جمعية تطوعية مستقلة على المستوى الديني و السياسي. تتكون SIOS من اتحادات تطوعية لأقليات معترف بها و غير معترف بها، التي تتعاون مع كل القوات الديموقراطية في السويد و تعمل من أجل مجتمع متعدد الثقافات، و تهدف إلى رفع أسئلة لغوية، ثقافية، تعليمية و غيرها خاصة بالأقليات و تكون مشتركة بين الأعضاء.
Sociala Missionen
Sociala Missionen هي جمعية تطوعية لها توجيه اجتماعي و ديني. بعض من الأنشطة التي تقوم بها هي استشارات قانونية اجتماعية/ دعم نفساني اجتماعي وخاصة بالهجرة.
Somaliska Riksförbundet Sverige (الاتحاد الوطني الصومالي في السويد)
Somaliska Riksförbundet i Sverige (SRFS) هو منظمة ديمقراطية مستقلة سياسيا و دينيا. أهم أنشطة SRFS تتوجه إلى المجموعة الصومالية-السويدية في السويد. يعمل الاتحاد من أجل الحقوق الديمقراطية و الإنسانية للصوماليين- السويديين. كما يهتم SRFS بإعطاء للمجموعة الصومالية-السويدية معلومات عن واجباتهم لكي يساهموا في الرفاهية السويدية و يحصلوا على إمكانيات في التطور كأفراد.
Studieförbundet Bilda (الاتحاد الدراسي بيلدا)
Studieförbundet Bilda تهتم بالأسئلة الوجودية و تريد عبر الثقافة و المعرفة المساهمة في أن يلتقي الناس و تُخلق وجهات نظر جديدة.  تعرض Bilda دورات تعليمية، برامج ثقافية و غيرها من الأنشطة التعليمية الشعبية.
Svenska Kyrkan (الكنيسة السويدية)
Svenska kyrkan هي أكبر طائفة دينية في السويد و تنتمي إلى الاتحاد اللوثري العالمي Lutherska  världsförbundet . على المستوى المحلي فإن Svenska Kyrkanمنقسمة إلى طائفات.
Svenska Missionskyrkan
قامت  Baptistsamfundet, Metodistkyrkan،Missionskyrkan بإنشاء كنيسة جديدة  Equmeniakyrkan. خلال فترة انتقالية فإن لدى Svenska Missionskyrkan، مثل الطائفات الكنيسية الأخرى، منظمتها الخاصة بها. تجد هنا معلومات خاصة عن  Svenska Missionskyrkan.
Svenska Röda Korset (الصليب الأحمر السويدي)
الصليب الأحمر هو أكبر منظمة إنسانية في العالم. أسهل طريقة للاتصال بالصليب الأحمر السويدي Svenska Röda korset هي زيارة أحد من مكان الاجتماع في السويد. حيث توجد أنشطة اجتماعية مثل مقاهي، مساعدة في الواجبات المدرسية تعليم اللغة السويدية، تدريبات و دورات. إذا كنت جريح حرب أو تعرضت للتعذيب، فعند الصليب الأحمر السويدي Röda Korset مراكز للرعاية في تسعة أماكن في السويد. يعمل كذلك الصليب الأحمر السويدي في مساعدة الذين ليس عندهم تصريح إقامة في الحصول على رعاية و حقوقهم الأخرى.
Sveriges Föreningar (جمعيات السويد)
Sveriges Föreningar هدفها دعم و تقوية المنظمات الجاملة المحلية، و التأثير كصوت وطني موحّد في الأسئلة التي تتعلق بأنشطة الجمعيات المحلية.
Sveriges Kommuner och Landsting (البلديات و التنظيم النيابي للمحافظات في السويد)
Sveriges Kommuner och Landsting, SKL هي منظمة أرباب عمل و تطوعية لكل البلديات، التنظيم النيابي للمحافظات و الأقاليم في السويد. مهمة SKL هي دعم أنشطة أعضائنا و تطويرها. نعمل كشبكة لتبادل المعارف و للتنسيق. جزء من دورنا كذلك هو توفير خدمات و استشارات محترفة في نطاق كل الأسئلة التي تخص البلديات، التنظيم النيابي للمحافظات و الأقاليم.
Sveriges Kristna Råd (مجلس السويد المسيحي)
في Sveriges Kristna Råd تلتقي الكنائس الأعضاء التي تنقسم إلى 4 عائلات: الكنائس اللوثرية، الكنائس الحرة، الكنائس الكاثوليكية و الكنائس الأرثدوكسية. تنجمع فيها كل التقاليد المسيحية.عمل مهم في Sveriges Kristna Råd هو ربط الأعمال التي تقوم بها مختلف الكنائس الأعضاء في ما يخص العديد من المجالات. و يتم ذلك عبر عرض أماكن للاجتماع لتبادل الأفكار، خلق شبكات التواصل الاجتماعي و تنسيق أنشطة مشتركة.
Ukrainska Alliansen Sverige (التحالف الأوكراني السويدي)
Ukrainska Alliansen i Sverige هو نشاط جامل لتسعة منظمات مختلفة في غوتنتبرغ، ستوكهولم، تريليبورغ، بليكينيه و ييفلة، حيث تنظم هناك مختلف النشاطات.
Uppsala Föreningsråd (مجلس الجمعيات في أبسالا)
Uppsala Föreningsråd هي جمعية تعاون لكل المنظمات التطوعية في البلدية. أعضاء المجلس هي جمعيات تطوعية لمختلف أنواع الإعاقات، الجمعيات الرياضية، جمعيات الامتناع عن المسكرات، جمعيات سياسية، جمعيات المتقاعدين، الجمعيات الثقافية، الجمعيات التطوعية الوطنية أو العرقية، الكشّافة، الجمعيات الدينية و غيرها من الجمعيات.
اتحاد السويديين الأفريقيين (Afrosvenskarnas Riksförbund)


http://www.informationsverige.se/Arabiska/Leva-och-bo/Foreningar-och-organisationer/Pages/Start.aspx
Afrosvenskarnas riksförbund هي منظمة خيرة تطوعية إنسانية و ثقافية. الاتحاد مستقل على المستوى السياسي و الديني و يتكون اليوم من خمسة وحدات إقليمية في مالمو، غوتنبرغ، ستوكهولم، يونشوبينغ و أوميو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق